قتلى من "النصرة" بغارة استهدفت اجتماع قادة في مطار ابو الظهور بريف ادلب

مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب

13.05.2016 | 12:00

 

سقط قتلى وجرحى من عناصر تنظيم "جبهة النصرة"، يوم  الخميس،  جراء غارة جوية استهدفت اجتماعا كان يضم قادة بارزين من "النصرة" في مطار أبو الضهور في ريف إدلب الخاضع لسيطرة الجبهة منذ ايلول العام الماضي.

وأفادت عدة مصادر في معلومات متطابقة بأن عشرات القتلى والجرحى من "جبهة النصرة", بينهم قياديون, سقطوا بقصف استهدف تجمعا لهم في مطار أبو الظهور, الخاضع لسيطرة "النصرة".

وبحسب المصادر فإنه لم يتم, حتى الآن, تحديد مصدر القصف. حيث تناولت بعض المصادر أنباء أن  سلاح الجو الروسي نفذ عدة غارة على المنطقة، بينما نقلت مصادر أخرى أن مصدره طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية، اذ تشن الدولتان ضربات على الجماعة المسلحة (داعش والنصرة) في سوريا.

وتناقل نشطاء, على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي, قائمة بأسماء بعض من قالوا انهم قيادة في "النصرة" الذين قضوا جراء القصف ومنهم: "أمير البادية" أبو هاجر الأردني, "أمير مطار أبو الظهور" أبو أسامة, و"الإداري العام" أبو النصر تلمنس, أبو تراب الحموي, وغيرهم.

ويشار إلى أن "جبهة النصرة" سيطرت في التاسع من أيلول العام الماضي على مطار أبو الظهور عقب معارك له مع الجيش النظامي.

ويذكر أن كلا من تنظيمي "الدولة الإسلامية" (داعش) و"جبهة النصرة" استثنوا من اتفاق "الهدنة" الشاملة في سوريا, والتي دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, وشهدت تراجعا كبيرا, في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved